top of page

كيفية إضافة / تحرير / حذف المواد العادية؟

إضافة مواد عادية إلى دفعة:

 لإضافة مادة إلى دفعة ، يجب أن تكون إما المسؤول أو موظفًا ذا امتياز (يجب توفير امتياز إدارة الدورة التدريبية / الدفعة أو امتياز الموضوع الرئيسي). المادة العادية هي إلزامية يجب إكماله من أجل تلبية متطلبات الدورة. المواد العادية قابلة للتطبيق على جميع الطلاب في الدفعة

إذا كنت لا تستورد مواد من الدفعة السابقة ، فيتعين عليك اضافة مواد جديدة للدُفعة. يمكنك إضافة مواد عادية باستخدام الطرق التالية.

 

من خلال إدارة الدورة التدريبية أو صفحة إدارة الدُفعات-

 

في الجزء العلوي من لوحة المعلومات ، انقر فوق القائمة> الإدارة> الإعدادات> إدارة الدورة التدريبية / ترتيب الدفعة> إدارة الدورة التدريبية لفتح صفحة إدارة الدورة التدريبية.

 

أو

 

في الجزء العلوي من لوحة المعلومات ، انقر فوق القائمة> الإدارة> الإعدادات> إدارة الدورة التدريبية / الدفعة> إدارة الدُفعة لفتح صفحة إدارة الدُفعة.

1.حدد الدورة. يتم عرض جميع دفعات الدورة المحددة.

2.حدد الدفعة.

3.في الجزء العلوي الأيمن ، انقر فوق إدارة> الموضوع لفتح صفحة تعيين الموضوع كما هو موضح في الصورة.

 

4.انقر فوق علي مركز المواد الدراسية تم فصل المواد الدراسية تم اختر المرحلة المطلوبة كما هو موضح في الصورة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

5.في حقل الاسم ، أدخل اسم المادة

 

6.في حقل الحد الأقصى للفصول الأسبوعية ، أدخل الحد الأقصى لعدد الحصص التي يمكن تدريس المادة في غضون أسبوع.

 

7.حدد خانة النشاط في حالة هي نشاط وليست مادة اساسية.

 

8.حدد خانة الاختيار لا يوجد اختبار إذا لم يتم إجراء اختبارات لهذه المادة 

 

9.حدد خانة استبعاد من مجموع النقاط في حالة انها تحت المجموع

10.انقر فوق الزر حفظ.

 

كيفية ربط المواد بالشُعب .

في الجزء العلوي من لوحة المعلومات ، انقر فوق القائمة> الدارسين > مركز المواد الدراسية > ربط السنوات الدراسية

 

 

 

1.حدد الدورة. يتم عرض جميع دفعات الدورة المحددة.

2.حدد الدفعة.

 

3. حدد الشُعب التي تريد ربط المادة بها .

4. انقر فوق الزر حفظ عند الانتهاء.

 

تحرير المواد العادية :

1.في الجزء العلوي من لوحة المعلومات ، انقر القائمة> الإدارة> الإعدادات> إدارة المادة.

2.حدد الدفعة.

3.انقر علي تحرير.

 

 

 

 

 

 

قم بإجراء التغييرات اللازمة ، ثم انقر فوق الزر حفظ.

 

كيفية حذف مادة :

لحذف مادة، يجب أن تكون إما المسؤول أو موظفًا متميزًا (يجب توفير امتياز إدارة الدورة التدريبية / الدفعة أو امتياز رئيس الموضوع).

 

يمكن حذف المادة فقط إذا لم يتم توزيع المادة على الشُعب وعدم نشر جدول الامتحان للمادة. يمكنك حذف المادة عادي من خلال صفحة المواد.

 

في الجزء العلوي من لوحة المعلومات ، انقر فوق رمز الوصول إلى القائمة > الإدارة> الإعدادات> إدارة الدورة التدريبية / الدفعة> إدارة الموضوع لفتح صفحة الموضوعات.

 

1.حدد الدفعة. يتم عرض جميع الموضوعات المرتبطة بالدفعة.

 

2.انقر فوق حذف بجانب الموضوع الذي تريد حذفه.

 

 

 

3.انقر فوق "موافق" للتأكيد

ملاحظة: إذا تمت إضافة موضوع عادي وعندما يتم تعيين موظف ، يتم إنشاء الجدول الزمني أو يتم إنشاء الاختبارات لهذا الموضوع ، فلا يمكن حذف الموضوع نظرًا لوجود تبعية للموضوع.

 

Capture2.PNG
Capture.PNG
Capture1.PNG
Capture.PNG
Capture.PNG
Capture.PNG
Capture.PNG
bottom of page